Header Ads Widget

Ticker

6/إبداعات/ticker-posts

8 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة




8 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة


اللغة الإنجليزية تعتبر أهم لغة في عصرنا الحالي، نظرا لوجودها في جميع المجالات من إقتصاد و تعليم و ترفيه و سياسة إلى غيرها. و بها تفتح لك عدة افاق و ابواب واسعة. و في هذا المقال جلبت لكم نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة و بنتائج مميزة.



1- ضع لنفسك أهدافا واضحة.

أنت تريد تعلم الإنجليزية، لكن لأجل ماذا؟؟ حسنا، تريد تعلمها لأجل فهم الدروس التي تشاهدها على اليوتيوب أو على منصة Udemy و التي أغلبها باللغة الإنجليزية، أو أنك تريد السفر إلى بريطانيا لرؤية معالمها السياحية مثلا، أو أي هدف تريد الوصول إليه.
فلهذا يجب عليك وضع أهداف واضحة لتحفزك على تعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها.

2- لا تقرأ كتب الإنجليزية في أول مراحل تعلمك.

و هذا يرجع إلى عدم معرفتك كيفية نطق الكلمات و ستضطر إلى تجاوز الكلمات و بهذا لن تستفيد شيئا. و على الجانب الآخر فسماع محادثة إنجليزية بسيطة أفضل بكثير من قراءتها في أول مراحل تعلمك.

3 - لا تترجم كلمة بكلمة.

في حال أنك كنت تقرأ كتابا و صادفت كلمة أو كلميتين أو ثلاث كلمات لم تراها من قبل، و كنت تفهم موضوع الفقرة التي وجدت فيها تلك الكلمات المبهمة، فاتركها في الكتاب و حسب، لا تحتاج إلى ترجمة، فقط الشرط الوحيد هو أنك تفهم موضوع الفقرة أو الجملة التي قرأتها.

4- إنسى الكتابة.

إن كنت تتعلم الإنجليزية لأجل فهم كل ما يقوله متحدثو اللغة الإنجليزية الأصليين، فيجب نسيان الكتابة قليلا، و عوض هذا يجب عليك دائما تطبيق قاعدة : 80% كلام و استماع و 20% كتابة و قراءة. لكن إن كنت تريد تعلم الإنجليزية فقط لإجتياز الإختبارات أو صنع إمتحانات أكادمية فيمكن التركيز على الكتابة.

5- اربط اللغة الإنجليزية بما تتعلمه.

إن كنت تتعلم من خلال دورة على الأنترنيت مثل تعلم تطوير الويب أو Graphic Design أو أي شيء آخر فخد دورة يتحدث فيها المدرس باللغة الإنجليزية لأن هذا سيساعدك على تعلم الإنجليزيو و أيضا تعلم ما تريد تعلمه.

6- لا تحتاج لأن تكون محترفا في قواعد اللغة.

خد فقط قواعد اللغة الأساسية و التي تستخدم بكثرة في المحاداثات، فعند تعلمك للغتك الأم لم تكن تحتاج لتعلم قواعد لغتك، كما أن قواعد اللغة تأتي بشكل تلقائي أثناء ممارستك لللغة بكثرة.

7- أنصت لأي شيء.

حاول أن تنصت للمحادثات الصوتية، للدروس، للفيديوهات المضحكة أو التعلمية أو أيا كان نوعها، المهم أنها تتضمن اللغة الإنجليزية، فهذا سيساعدك على تطوير قدرتك في سماع ما يقوله المتحدثون بشكل واضح و كذلك قدرتك على التحدث بطلاقة.

8- مارس الإنجليزية كل يوم.

خصص وقتا من يومك لتعلم الإنجليزية، أنصت لأي شيء، تحدث مع أصدقائك بالإنجليزية أو حتى لوحدك، فالممارسة مهمة جدا لتعلم أي شيء تريده و مفيدة جدا.


أتمنى أن يفيدك هذا المقال في تعلمك لللغة الإنجليزية و تحقيق أهدافك. و إلى الملتقى في موضوع جديد إن شاء الله

Post a Comment

0 Comments